-->
U3F1ZWV6ZTQzNzY1MTc3MzUyX0FjdGl2YXRpb240OTU3OTkwNzU4NDg=
recent
أخبار ساخنة

سبعة أشياء لتنعم بنوم عميق خلال موجات الحر في حال عدم توفر التكييف

طرق تبريد الجسم خلال موجات الحر 

مع دخولنا في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وتوالي موجات الحر التي تضرب الشرق الأوسط في مثل هذا الوقت من كل عام سيلجأ الكثير من الناس الى المكيفات أو التكييف المركزي خاصة عند النوم ، لكن ماذا يفعل من لايمتلك مكيف أو لايستطيع تحمل تكاليفه أو في انقطاع الكهرباء !؟ 
النوم خلال موجات الحر
موجات الحر



بحسب " الاندبيندنت" الانجليزية فان هنالك أمور غير مكلفة تفعلها من شأنها خفض حرارة الجسم لتتمكن من النوم خلال فترات الحر الشديد ، 

طرق تبريد الجسم
النوم خلال موجات الحر

اليكم 7 طرق لتبريد الجسم: 


  • 1- تبريد الفراش 


ان خفض حرارة الفراش الذي تنام عليه أو الطريقة المثلى لتنعم بنوم عميق خلال الحر الشديد وذلك قد يكون اما بوضع الفراش نفسه في كيس بلاستيكي ووضعه في الثلاجة ان كان له متسع أو بنزع الغطاء الخاص بالفراش أو بالوسادة ووضعه في الثلاجة لتبريده وهي طريقة فعالة في حال تمكنك من تبريد الفراش او الملاءات . 
النوم خلال موجات الحر
تبريد الملاءات

  • 2- تبريد " نقاط التبريد " في الجسم 

ان وضع الثلج أو زجاجة مياة مثلجة على " مناطق التبريد" في الجسم يؤدي الى تبريد الجسم بشكل ممتاز ومناطق التبريد بالجسم هي : الركبتان ، المعصمان ، الرقبة ، الفخذ ، الكاحلان ، والمرفقان . 

  • 3- المرطبات 

ان كريم الصبار وكريم حروق الشمس وبعض الكريمات المرطبة الاخرى تعطي نتيجة ممتازة اذا تم دهن الجسم ومناطق التبريد بها قبل النوم وخاصة اذا وضعت هذه الكريمات في الثلاجة قبل استعمالها 

النوم خلال درجات الحرارة العالية
النوم خلال موجات الحر

  • 4- استعمال بخاخات الماء 


بالامكان ملئ زجاجة عطر فارغة -أو اي زجاجة بها بخاخ-  بالماء ووضعها بجانب السرير ورش الماء منها على الوجه والرأس واليدين والظهر والركبتين بدلا من النهوض كل فترة للاغتسال . 

  • 5- الابتعاد عن البروتين 


ان لطعامنا الذي نأكله دور أساسي ورئيسي في التحكم بدرجة حرارة الجسم سواء رفعها أو خفضها ولذلك فان الخبراء ينصحون بالابتعاد عن الوجبات التي تحتوي على الكثير من البروتين قبل النوم لأن البروتين يرفع ويعزز من عملية الأيض داخل الجسم وبالتالي تسخين الجسم .

  • 6- الفلفل والاطعمة الحارة 

على غير المتوقع وبعكس ما قد يظنه أي شخص فان تناول الفلفل الحار أو الوجبات الحارة قبل 3 ساعات من النوم يؤدي الى خفض حرارة الجسد عن طريق التعرق الذي يساعد به هذا الطعام الحار .

الاطعمة الحارة لتبريد الجسم
الاطعمة الحارة

    • الاستحمام بماء دافئ 


    ان غالبية الناس يعتقدون أن الجسم يبرد اذا استحم المرء بماء بارد ، في الحقيقة هذا اعتقاد شائع مغلوط ، فالحق أن جسم الانسان حين يتعرض لبرودة المياه سيعمل مباشرة على رفع حرارة الجسد ليقاوم هذا التغير المفاجئ في درجة الحرارة الخارجية 
    ، لذلك فان الاستحمام بماء دافئ سيعطي نتيجة افضل بكل تأكيد حيث سيقوم الجسم باعطاء ردة فعل عكسية حيث سيخفض من درجة حرارة الجسم ، لذلك وقبل النوم برد جسدك بدش ماء فاتر الى دافئ قليلا لتنعم بنوم هانئ . 

    الاسمبريد إلكترونيرسالة